منتدى كليه التربيه الرياضيه جامعه المنصوره ((مقهى الرياضيين))
اهلا بك عزيزى الزائر فى منتدى كليه التربيه الرياضيه
عليك التسجيل لتتمكن من معاينه المنتدى
اهلا بك عزيزى الزائر فى منتدى كليه التربيه الرياضيه
عليك التسجيل لتتمكن من معاينه المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

~ اهلا بك يا (زائر) فى منتدى كليه التربيه الرياضيه ..عدد مساهماتك حتى الان 0 ~

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

اسم الموضوع: مفصل الركبة واصاباتة وكيفية العلاج منها مهم جداااااااااااا.قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 09 أغسطس 2018, 1:27 pm من طرف    اسم الموضوع: تدريب محاسبين قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالثلاثاء 26 يوليو 2016, 10:46 pm من طرف    اسم الموضوع: مراكز تدريب محاسبين قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 21 يوليو 2016, 12:05 am من طرف    اسم الموضوع: مراكز تدريب محاسبين قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالثلاثاء 14 يونيو 2016, 12:25 am من طرف    اسم الموضوع: لماذا كان الإسراء ليلاً ولم يكن نهاراًقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأحد 10 أبريل 2016, 11:35 pm من طرف    اسم الموضوع: التصوف جلاء القلب وتطهيرهقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 03 ديسمبر 2015, 5:49 pm من طرف    اسم الموضوع: العقاب بالضرب في التربية الإسلاميةقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالإثنين 16 نوفمبر 2015, 1:38 pm من طرف    اسم الموضوع: Happy New Yearقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأربعاء 28 أكتوبر 2015, 11:49 pm من طرف    اسم الموضوع: على شاطئ مجهول قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأربعاء 28 أكتوبر 2015, 11:29 pm من طرف    اسم الموضوع: هام جدا يرجى دخول الجميعقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأربعاء 28 أكتوبر 2015, 10:53 pm من طرف    اسم الموضوع: وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالجمعة 25 سبتمبر 2015, 7:04 am من طرف    اسم الموضوع: الدعوة للإصلاح والصلاح وسبيل النجاح والفلاحقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأحد 30 أغسطس 2015, 5:59 pm من طرف    اسم الموضوع: اختلطت الحلول وأظلتنا فتن نبوءة الرسولقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالثلاثاء 04 أغسطس 2015, 4:09 am من طرف    اسم الموضوع: ما حكم من أفطر قبل غروب الشمس معتقدا غروبهاقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالجمعة 26 يونيو 2015, 1:53 pm من طرف    اسم الموضوع: شروط وجوب الصيامقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأحد 14 يونيو 2015, 5:53 pm من طرف    اسم الموضوع: الاعجاز الطبى فى الصيامقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأحد 31 مايو 2015, 5:50 pm من طرف    اسم الموضوع: لم جعل الله معراجا لرسول الله صلى الله عليه وسلم يصل به إلى السمواتقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 21 مايو 2015, 6:58 am من طرف    اسم الموضوع: ما الحكمة أن الله جعل الإسراء والمعراج فى الليلقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأحد 10 مايو 2015, 8:06 pm من طرف    اسم الموضوع: جهاد العلماء فى العصر الحديثقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 30 أبريل 2015, 5:05 pm من طرف    اسم الموضوع: الإسراء والمعراج العلوم الوهبية والأسرار الربانيةقصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالثلاثاء 21 أبريل 2015, 2:31 am من طرف

شاطر | 

قصة عمر وسارة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة

bassma

{..bassma..}
رياضى المستويات العليا
رياضى المستويات العليا

سجل فى : 14/12/2007

مُساهمةموضوع: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأحد 23 ديسمبر 2007, 9:34 pm

ضع بريدك للاشتراك فى القائمه البريديه لمنتدى كليه التربيه الرياضيه :  
سيتم ارسال رساله تفعيل الاشتراك الى البريد الذى يتم التسجيل به ولن يتم الاشتراك بالمجموعه قبل الضغط على رابط التفعيل بالرساله

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

جايبه ليكو قصه بجد تحفه عجبتنى اوى
بس يا رب تعجبكم
دى بقي قصه عمر و ساره
.
.
.

(1)
ساره:

كلما تحدثني أمي عن زواج أحد الأقارب أو القريبات وعن الجهاز الكبير الذي رأته عند فرش المنزل الجديد تثور ثائرتي وأصاب بالحموضة من شدة الغيظ, قصة عمر وسارة - صفحة 4 Blowup فوالديّ قد أصرا على توفير نصف مرتبي من أجل ذلك الزوج الذي قد يأتي يوما أو لا يأتي.

ولكن ما دخلي أنا بكل هذا؟ إذا أرادوا أن يزوجوني فليدفعوا هم وليس أنا. لماذا لا يسمح لي بالتصرف بالمرتب كيفما أشاء. أنا مثلا أريد التوفير لشراء سيارة في خلال خمس سنوات. وكبداية أريد أموالا لتعلم القيادة والحصول على الرخصة، وكذلك أريد إكمال دراساتي العليا. أنا أريد نصف المرتب الذي يِؤخذ مني "غصبا واقتدارا". ثم من هذا الذي يستحق أن أحرم من نصف مرتبي بسببه. حاجة تغيظ!

أنا لن أصرف قرشا برغبتي على شخص لا أعرفه يدخل في حياتي فجأة متوقعا أن أصبح خادمه المطيع, "بلا جواز بلا نيلة!!!" قصة عمر وسارة - صفحة 4 11istling

عمر:

تحسدني أختي لكوني رجلا أستطيع أن أختار لنفسي وأن أقرر متى أتزوج، في حين أنها كفتاة تضطر لانتظار الفارس المنتظر وليس بيدها حيلة.

ولكنها لا تدري كم الأعباء الملقاة على كاهلي لكي أفكر في الزواج. بالتأكيد أحلم أن أمسك يوما ما بيد فتاة –هي زوجتي- ونسير على الكورنيش وهي تتسلى بأكل الترمس الذي يزيد بطنها المنتفخ من الحمل انتفاخا.

ولكن من أين لي بالمال الذي يجعلني أتقدم لخطبة أي فتاة؟ وكذلك فإني لا أريد أي فتاة.. كيف أعرف أن هذه الفتاة التي سأتقدم لها ستكون مريحة في صحبتها؟ فبالرغم من صغر سني واشتياقي إلى متع الزواج المعروفة, فإني أدرك تماما أنه بعد أيام قلائل سيكون ما يهمني أكثر هو طيبة زوجتي وخفة دمها واستمتاعي بحديثها. فأنا أعرف أصدقاء قد تزوجوا وكانوا يتصلون بالشلة قبل مرور الأسبوع الأول على زواجهم, وذلك لأنهم قد شعروا بالملل. ملل!!! وهم مازالوا في بداية البداية, إذاً ماذا سيفعلون بعد عام أو عامين؟ "بلا جواز بلا نيلة!!!"

ساره:

منذ أسبوع ألمحت لي أمي بأن إحدى صديقاتها لديها ابن يكبرني بثلاث سنوات, يعمل كمهندس كمبيوتر في إحدى الشركات الخاصة. وهي تعرف أنه شاب مؤدب ووسيم وسيزورنا هو وأهله ليشربوا معنا الشاي يوم الخميس القادم.

كنت أظن أني سأثور ولن أرضى بفكرة الزواج الآن. فأنا أريد أن أبني مستقبلي, فهذا ليس فعلا يقتصر على الرجال فقط, ولكن لا أدري ما الذي أسكتني؟ لعله الفضول لمقابلة شخص يريد الزواج بي. لا أدري.

اتصلت بصديقتي المقربة وأخبرتها، فضحكت ودعت لي بالتوفيق وأكدت عليّ أن أصلي صلاة الاستخارة, ففعلت بمجرد أن أنهيت مكالمتي معها. وظللت في حالة قلق طوال الأسبوع وكنت أبكي قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emot95 يوميا في التليفون وأنا أحدث صديقتي وأنا أتخيل قصصا مأساوية إذا لم يعجبني العريس وأجبرني والدي على الزواج منه، وكيف سأعيش في بؤس، وكانت صديقتي تضحك مني وتقول إني أستبق الأحداث، وإني "نكدية"، ولكن القلق كان يؤلم قلبي، ومر الأسبوع سريعا. واليوم هو الخميس المنتظر.. وربنا يستر.

عمر:
منذ شهر أخبرتني أمي عن صديقة معها في العمل عندها فتاة جميلة تصغرني بثلاثة أعوام, وهي تعمل في إحدى الشركات. ووالدها رجل طيب ومحترم. فأخبرتها بأني لا أملك حاليا ما يعينني على مصاريف الزواج، وأن كل ما ادخرته خلال سنين عملي هو سبعة ألاف جنيه قصة عمر وسارة - صفحة 4 11BOMB . طمأنتني أمي وأخبرتني بأن والدي سيساعدني، وأن هذه هي سنة الحياة. فجدي كذلك قد ساعد أبي عندما تزوج من أمي وعاشا أولى سنوات زواجهما في إحدى الغرف ببيت جدي الواسع إلى أن وسّع الله على أبي واشترى هذه الشقة.

ولكني لم أكن أريد العيش في بيت والدي, وكان رد أمي أن أمامي الحل في أخذ شقة إيجار جديد. ولما كنت أشعر بالاكتئاب منذ فترة لشعوري بالعجز عن الزواج في وقت قريب, فقد استمعت لحديث أمي المتفائل ووعودها بمساعدة أبي الأسطورية. وتوكلت على الله وصليت الاستخارة. واتفقنا على مقابلة العروس في بيت أهلها يوم الخميس القادم, وكاد التوتر يقتلني, فقد خشيت أن لا تعجبني العروس, وكم سيكون الموقف وقتها محرجا عندما أرفضها بعد أن ذهبنا إلى بيتهم!! ربنا يستر.

نكمل بعد الردود ان شاء الله

{.... توقيع bassma ....}
كاتب الموضوعرسالة

bassma

{..bassma..}
رياضى المستويات العليا
رياضى المستويات العليا

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأربعاء 23 يناير 2008, 8:24 pm

سيتم ارسال رساله تفعيل الاشتراك الى البريد الذى يتم التسجيل به ولن يتم الاشتراك بالمجموعه قبل الضغط على رابط التفعيل بالرساله

الحلقه 13

قالت ساره :

بدأ عمر بالكلام كي يدفعني أن أتكلم حتى ينتهي ترقبه لما سأقول وقال ببراءه : إيه يا ساره مالك إنتي من ساعة ما سبنا الحفله وإنتي مش طبيعيه !! فيه حاجه مضايقاكي ؟

فانفجر البركان داخلي وصرخت فيه لبروده : وكمان بتسأل ؟ لا ده إنت بجد عاوز تموتني !!

علا صوته هو الآخر لتخويفي : فيه إيه يا ساره ؟ إنتي بتزعقي كده ليه ؟ أنا ماسمحش انك تكلميني كده !!

فلم أهتم بالتهديد وواصلت بقوه لم أعرفها في نفسي : شوف يا عمر ما تهددنيش أنا علي طول باحترمك وأطيعك وأسمع كلامك ..... لكن المره دي أنا اللي حاتكلم وإنت حاتسمعني ... وانسي انك بتكلم مراتك الطيبه الهاديه واسمعني لحد ما اخلص كلامي
خالص !!!!

ولأول مره المح نظره تشبه الخوف في عيونه من حالتي الجنونيه : وقال لي اهدي بس وبطلي زعيق فيه إيه ؟

فحاولت تمالك أعصابي وقلت له : شوف يا عمر إحنا أتجوزنا بعض يمكن من غير قصه حب لكن ربنا أكرمنا وحبينا بعض والحب ده كبر مع عشرتنا وربنا رزقنا كمان بـيحيى ورزقك شغل جديد والأهم من كده إن ربنا رزقنا طاعته وجمعنا في حبه .... صح ؟

فأجاب بملل : إيه يا ساره المقدمات دي كلها عاوزه تقولي إيه أنا عاوز أنام !!

فرددت بغيظ : تنام ؟! قصة عمر وسارة - صفحة 4 Blowup يا عمر أنا بقالي أكتر من شهرين تقريباً مش بانام ........ من أول ما إعجابك بالست آيه بدأ ........

فتحول وجهه لألوان الطيف عند إلقائي القنبله : آيه ؟ آيه مين ؟ إيه يا بنتي التهريج ده أنا أعجب بـآيه ؟

فرديت بزهق من إنكاره : بص يا عمر الست عندها ردار رهيب بتقدر تعرف إحساس جوزها رايح فين ويبقي غبي اللي يتجاهل الردار ده ولا يفتكر إنها مش واخده بالها .... شوف أنا من أول مره حكيت لي عنها وأنا حاسه إن فيه حاجه مش طبيعيه .... لكن قلت مش معقول عمر يعمل كده ..... لكن كل ما كانت تيجي سيرتها حالك كله يتقلب ... وكنت بتقارنها بيا في كل حاجه ....... حاولت أصبر لكن إنت كنت كل يوم بتبعد عني وبقيت في دنيا تانيه خالص .......

فاهتزت كلماته وحاول الإنكار ولكنه لم يستطع : يا ساره أنا .....

فقاطعته : بص يا عمر أرجوك ماتكدبش اعمل أي حاجه غير انك تكدب أوعي تقع من نظري بكدبك ......

وكأنه طفل ضاق عليه الخناق ويريد الاعتراف بذنبه : لا مش حاكدب يا ساره ... أنا فعلاً أعجبت بيها لأنها فعلا شخصيه مميزه .... لكن أنا مش خاين يا ساره إنتي معتبره دي خيانه ؟!

فصرخت : لا والله ؟ أمال دي إيه ؟! والله لو كان إعجاب عادي ما كانش فرق معايا إحنا طول اليوم بنعجب بشخصيات ناس وبتفكيرهم وبثقافتهم ... لكن أول ما بندخل باب البيت بنسيبهم بره لأن العلاقه الزوجيه حاجه مقدسه ماينفعش ندخل فيها شركاء .........

فرد بضعف لم أعهده فيه : يا بنتي إنتي محسساني انك قفشتينا في كازينو علي النيل .... أقسم لك بالله إني عمري ما إتكلمت معاها أي كلام خاص حتى كلامي عنك وعن يحيى كان قدام كل المهندسين مش خاص ليها .... والله العظيم أنا بخاف ربنا في كل حاجه بس بجد غصب عني .... تواجدي معاها أوقات طويله في الشغل خلاني أعجب بشخصيتها وتميزها .... حاولت أبعد عن تدريبها رفضوا ....أعمل إيه أنا مش حجر يا ساره .........

تحرك عطفي عليه وأخفضت من صوتي قليلاً وسألته : طيب ليه من أول ما حسيت بالإحساس ده ما قلتليش ؟

فابتسم وقال : أيوه علشان كنت ألاقي نفسي متقطع في أكياس سوده !! قصة عمر وسارة - صفحة 4 LolLolLolLol

فرددت بكرامتي المجروحه : طيب أنا قصرت في حاجه من حقوقك علشان تعجب بواحده تانيه يا عمر وكمان تقارنها بيا ؟

فرد بعناد : إنتي خلاص بقي يحيى رقم واحد في حياتك وأنا رقم اتنين !!

فهمست في سري ( يادي الخيبه علي عقل الرجاله !! ) ورديت : بص بلاش الحجه الخايبه دي اللي كل واحد بيبررها لنفسه علشان يعمل حاجه في دماغه ..... لو كنت مهتمه بـيحيى فدي حاجه تسعدك لأنه مش ابن جوزي الأولاني وإنت بتربيه ..... ده ابنك .. ولازم أول فتره في حياتي يعتمد عليا في كل حاجه .... لكن أتحداك انك تقول إني أهملتك !!

عمر : لا ما أهملتنيش لكن فين ساره بتاعة زمان المتوهجه اللي كلها ذكاء وثقافه وجاذبيه .... ؟

فأكلمت كلامه : وتسلط ..... ليه نسيت تقول ده ؟ مش إنت بتقارني بـآيه ؟ قارن بقي الحلو والوحش .... قارن لو كانت آيه هي اللي مكاني كانت وقفت جنبك لحد ما تنجح في شغلك ؟ ولا كانت سابت شغلها علشان خاطرك ؟ ولا استوعبت والدتك وشالتها في عينيها ....... بيتهيألي لو كانت عاشت هنا شهر واحد مش بس كانت سابتك لا كانت بلغت عنك الانتربول !!

عمر : ............................. .

أنا : شوف يا عمر أنا مش أحسن واحده في الدنيا وفيا عيوب كتير زي أي حد .... لكن ماينفعش أساساً إننا نفتح باب المقارنه بشريك الحياه بأي حد تاني حتى لو كان أحسن منه في كل حاجه ....... ربنا سمى الشركه دي الميثاق الغليظ يعني زي العقده المتينه اللي ماينفعش إن حد تالت يدخل فيها ....... لأننا لو فتحنا باب المقارنه يبقي بنفتح كل أبواب الشيطان لتدمير البيت ...... إلا لو كنت ناوي تتجوز تاني دي تبقي حدوته تانيه !!

فرد بفزع : أتجوز ؟! إيه ده يا ساره إنتي خلاص خلتيني خاين وبادور علي زوجه تانيه ؟ أنا فعلاً باحبك .........

فرديت من بين دموعي قصة عمر وسارة - صفحة 4 11YING : اللي بيحب حد يشوفه أحسن واحد في الدنيا ..... حتى لو السنين غيرته ..... لو مرض .... لو شعره شاب ..... لو شكله اتغير ....... لأنه أصلاً بيعتبر وجوده في الدنيا مرتبط بحياته ..... ماينفعش يقارن بينه وبين أي حد لأنه أصلاً مش شايف غيره .... زي ما أنا مش شايفه أي راجل في الدنيا غيرك .......
فتحرك حنانه وحبه ولم يقوي علي دموعي وانهياري : أنا أسف يا ساره أنا بجد جرحتك غصب عني .... أسف عمري ما حاعمل كده تاني أبداً ولو حتى بالتفكير ..... والله الشيطان هو اللي ضخم لي عيوبك وحسنها هي في نظري .... أنا فعلاً بعدت عن ربنا شويه من انشغالي في الشغل الفتره اللي فاتت ..... لكن أوعي تشكي لحظه إني مش باحبك ..... اعتبريها غلطه صغيره من ابنك التاني ولو اتكررت ابقي اعملي اللي إنتي عاوزاه ....... أنا عمري ما كدبت عليكي أبداً ..... أرجوكي صدقيني المره دي ومش حاتندمي ........

فرق قلبي لكلامه وكدت أسامحه علي الفور ولكني أحببت أن أشعره بكبر خطأه حتى لا يكررها : حاحاول أصدقك لكن بجد أنا محتاجه فتره أكون فيها لوحدي علشان استعيد ثقتي فيك وفي حياتنا ..... حاروح لماما كام يوم لحد ما أعصابي تهدا .....

فرد بحزم : لا أنا مش موافق .......

فرديت بعناد : عمر أنا محتاجه الفتره دي إننا نبعد عن بعض كام يوم ..... وحاقول لماما انك مسافر في شغل .... أنا بجد مش قادره أقعد في البيت هنا .... ما تضغطش علي أعصابي أرجوك .........

فرد بحزن : زي ما تحبي يا ساره ........ لكن أرجوكي خليكي متأكده من حاجه واحده إن قلبي عمره ما دخله واحده غيرك .

يتبع

{.... توقيع bassma ....}

bassma

{..bassma..}
رياضى المستويات العليا
رياضى المستويات العليا

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأربعاء 23 يناير 2008, 8:24 pm

الحلقه 14

أصبحت وحدى فى المنزل بعد رحيل سارة ويحيى الى بيت والدها .....البيت كئيب موحش بدونهم سبحان الله لا نعرف قيمة الشىء الا عندما نفقده .....مثل ملابس الانسان او ساعته لا يشعر بها الا عندما يرتديها او يخلعها لكن طوال ماهى موجودة معه لا يشعر بها ......شعرت بكبر الفقد عندما رحلوا ........

سارة الحبيبة التى تملأ الدنيا بهجة وتفاؤل ....... التى تمتص كل همومى مهما كانت مرهقة .......أصبحت أدخل المنزل وكأنى داخل مقبرة .....لا حياة ولا حركة .....ولعب يحيى فى كل مكان تذكرنى بمشيته المضحكة قصة عمر وسارة - صفحة 4 Icon95 واختباءه وراء الكراسى ظنا منى انى لا أراه وكلماته القليلة التى تساوى كنوز الدنيا ......

كيف أضعت كل هذا من أجل انسانة بالكاد أعرفها ولم أر منها الا مظهرها البراق الذى يخفى شخصية متسلطة ...وحتى لو كانت شخصيتها رائعة كيف اسمح للشيطان ان يجعلنى اخسر استقرارى من أجلها ؟ أليس الله هو من أختار لى سارة وأختارنى لها ؟ كيف أظن ان اختيارى أنا أفضل ؟! وأبدأ المقارنة السخيفة والظالمة ؟! يارب سارة تنسى كل الى حصل وترجع لى تانى ..................

ساره:
بيتى وحشنى أوى .......مش عارف أنام فى اودتى القديمة اللى عشت فيها أكتر من 20 سنة ؟ سبحان الله !! طبعا ماما فرحانة جدا بوجودى ونفسها ان سفر عمر الوهمى يستمر شهور .....لكن بابا بغريزته وذكاؤه لم يصدق فكرة سفرعمر ولاحظ من نظراتى الذابلة وردودى المقتضبة على عمر فى التليفون ان هناك مشكلة ولكنه لم يسأل واكتفى بالدعاء لى ولعمر ........

وأخوتى سعداء بالطبع بوجودى انا ويحيى ويلعبون معه ويشترون له مليون شيكولاتة فى اليوم ........و لكن يبدأ الصراخ والشكوى عندما يمزق يحيى أوراقهم أو كتبهم أو يعبث بأدوية ماما أو يلقى نظارة بابا من الشباك !!
عندها أشعر بالحرج وأضربه تنفيسا عن ضيقى وحرجى وأشعر فعلا أنى غريبة......... وأنى أفسدت نظام حياتهم واحدثت فوضى فى البيت........ و عندما يصحى يحيى بالليل ويطلب طلباته العجيبة ويكون أخوتى ناييمن علشان مدارسهم أكون نفسى أقتله علشان ما يصحيش حد من صراخه وآخذه وأتسحب فى الظلام وأجلس به فى الصالة حتى يتعطف على وينام قصة عمر وسارة - صفحة 4 Icon95 ..............

عمر:

انا مش عارف الحقيقة سارة كانت بتعمل كل شغل البيت والطبيخ كل يوم ازاى ؟ الشقة فى ظرف كام يوم تحولت الى ما يشبه الاسطبل ...ولكى أصل الى ملابسى قبل الشغل بأبقى عامل زى البهلوان بعد ما كنت أصحى أجدهم مكويين ومرتبين وألبسهم زى الباشا.....

الآن أبحث عن شراباتى فلا اجد الا كل فردة لون .....وحاولت أغسل الملابس التى تحولت الى جبل وطمأنت نفسى أن الغسالة الاوتوماتيك هى اللى بتغسل ومفيش مشاكل فوضعت كل الملابس مع بعض واخترت برنامج قوى جدا وانتظرت النتيجة المبهرة ....

وطبعا كانت كارثة مدوية لم أعرف أن الملابس تفصل قبل الغسيل كى لا تبهت الالوان على بعضها وكانت النتيجة أنى خسرت عدة قمصان غالية تحولوا الى اللون الكحلى من بنطلون لعين دسسته فى وسطهم ...........ده سارة لما تيجى ح أحطها فوق دماغى .....منك لله ياآية !!!! قصة عمر وسارة - صفحة 4 11YING

ساره:

عمر يحاول أن يكلمنى عشرين مرة فى اليوم ...ولا أرد عليه وأكتفى أحيانا باعطاء الموبيل ليحيى كى يسمع صوت والده .......ووقتها يبدأ فى الضحك والحديث المتقطع والذى لم أفهم منه الا يحيى وهو يسأل (بابا فين ؟) حتى الطفل يفتقده بشدة .....

وأحاول أحيانا أن أرد عليه وأوهم نفسى أنى أرد فقط شفقة عليه من الاتصالات المتكررة ولكن الحقيقة انى أشتاق لسماع صوته الذى لم أحب صوتا غيره .....
قصة عمر وسارة - صفحة 4 11YING
ورغم هذا أرد عليه بكلمات معدودة وهو يسألنى أن أعود اليه وأعود لبيتى .....وأنا أصر على موقفى ومن داخلى أتمنى أن أعود اليه وأنسى كل ما حدث ولكنى أريده ان يشعر انه جرحنى بشدة ولا يكررها أبدا .........

عمر:
لم أستطع النوم وقمت أصلى ركعتين قيام الليل وجلست أقرأ بعض القرآن وفتحت درج البوفيه الذى كنا خصصناه أنا وسارة لختم المصحف بصورة دورية وشعرت بالخجل الشديد وأنا أرى انى فى خلال شهرين لم أقرأ الا أجزاء بسيطة مقابل ما قرأته سارة....

بل وعجبت انى وجدتها كتبت على بعض الأجزاء أن أمى هى التى ختمتها !!! حتى ماما ياسارة ؟!

شعرت انى بعدت عن الله فى الفترة الماضية ولهذا كان من السهل أن يسيطر الشيطان على تفكيرى .......رغم أنى كنت أرى من هى تفوق آية جمالا وذكاء فى شركتى القديمة ولكن أبدا لم أنظر لواحدة لأنى كنت أخشى الله.........
ودعوت الله كثيرا أن يصلح من حالى ويرد لى زوجتى وابنى واستقرار بيتى .....وجلست فى جلستى هذه وقت طويل وانا لا أعرف ماذا أفعل سارة لا تقبل اعتذارى ولا ترد على مكالماتى وعندما أقول لها انى سأذهب لأحضرها بالقوة ترفض بشدة وتقول لى أنها ستخبر الجميع بمشكلتنا لو فعلت هذا .........ماذا أفعل يارب ؟

وهدانى الله الى حل بسيط لا أعرف كيف تاه عن بالى واستحالة أن ترفضه سارة بأى حال من الاحوال ولكنه سيستغرق عدة أيام فى تنفيذه .......ولكن لا يهم سأجند كل أصدقائى أن يتموه فى أقصر وقت ممكن والله المستعان ........
مرعلى تركى لبيتى حوالى اسبوعين فعلا اشتقت للعودة بجنون وما يزيدنى حيرة أن عمر لم يتصل من عدة أيام !!! ايه ده خلاص مش عاوزنى ؟ طيب أعمل ايه دلوقتى ؟ كان لازم أزعل أوى كده ؟

طلبته على الموبيل بعدما زاد قلقى أن يكون حدث له مكروه .......فلم يرد ....!!

جلست أكاد أموت من القلق ولا أعرف ماذا أفعل وفكرت أن أخبر والدى بكل شىء ليذهب له ولكنى لم أستطع وقضيت يوما طويلا هاجمتنى فيه كل الهواجس الرهيبة.حتى جاء الليل وانا أكاد أنهار حتى جاءنى صوت يحيى صارخا (بابا جه بابا جه !!!!!!!)

لم أصدق أذنى وجريت لأراه يلعب أم أن عمر جاء بالفعل ؟! ووجدته ينظر الى بشوق وكدت أجرى عليه وألقى نفسى بين ذراعيه أمام الجميع ولكنى خجلت وجلست أراقبه صامتة وأنا أراه يخبر والدى أنه عاد من السفر مباشرة علينا !! (ياكدااااب ) قصة عمر وسارة - صفحة 4 HUGLOVE ويخبر ماما انه جائع جدا من طول السفر!!! ويقبل يحيى بجنون وأراه يوزع هدايا على الجميع وينظر الى باسما وكأنه يقول أتحداكى أن تكذبينى بعد الفيلم ده كله !!!!
وكل هذا وأنا صامتة لا أتكلم وقمت لأحضر الطعام مع أمى وتركته جالسا مع أبى وقلبى يكاد يطير من الفرحة لرؤيته وقرب عودتى لبيتى ....
ولم يتعمد أن ينفرد بى أو يعطينى هدية مثل الجميع ....وأخييييرا همس لى بكلمة واحدة (وحشتيييييييينى ) وأخرج من جيبه شيئا ظننته هدية ولكنى وجدته جواز سفرى !!

فتحته من دهشتى وعقدت لسانى المفاجأة وصرخت من الفرحة والدهشة العارمة ........(معقووووووووووووووووول ؟!!)

يتبع

{.... توقيع bassma ....}

bassma

{..bassma..}
رياضى المستويات العليا
رياضى المستويات العليا

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالأربعاء 23 يناير 2008, 8:25 pm

الحلقه الاخيره قصة عمر وسارة - صفحة 4 11YING

قـالت سـارة
:
جلستُ على مقعدي في الطائرة وأنا أتلو آيات قرآنية وأشعر برهبة كبيرة ولا اتوقف عن النظر الى ساعتي والى خريطة سير الطائرة واكاد استحلف الدقائق أن تمر كي أصل الى ما حلمت به منذ كنت طفلة
لا أكاد أصدق نفسي اني بملابس الاحرام وبعد ساعات سألمس الكعبة بيدي
أنظر الى عمر بحب الكون كله الذي أهداني هذه الهدية التي تفوق كنوز الارض
......
لا أستطيع أن أصف فرحتي منذ رأيت تأشيرة العمرة على جواز سفري ومن وقتها وأنا أكاد أستوقف الناس في الشارع لأخبرهم أن الله دعاني ضيفة على بيته الكريمكم من أغنياء رفض الله أن يدخلوا بيته الكريم وألهاهم في متع الدنيا كي يحرموا من هذا الشرف الرفيع
وكم من فقراء لا يملكون قوت يومهم دعاهم الله الى رحابه الطاهرة.. فنحن لا نذهب الى الحج او العمرة بارادتنا بل الله هو من يدعونا اليه
قـال عمـر
:
أشعر بنبضات قلبي تعلو على محركات الطائرة وهي تهبط في مطار جدة
أتحسس ملابس الاحرام كي أصدق فعلا اني لا أحلم
سارة تكاد تطير من الفرحة وكل دقيقة تشكرني على هذه الهدية.. والعجيب انها لم تفتح أي حوار او عتاب في مشكلتنا بل وكأنها نسيت كل أحداث العالم وتذكرت فقط انها ذاهبة الى بيت الله
قـالت سـارة
:
هبطنا الى مطار جدة وحدثت ماما ويحيى في التليفون وبكيت عندما سمعت صوته ولكني لم أستطع ان أصحبه معي من مشقة الرحلة.. أول مرة أفارقه من يوم مولده ولكني أفارق ابني لأذهب الى حبيبي و ملاذي وملجئي
قـال عمـر
:
ركبنا الاوتوبيس الموصل الى مكة وركبت سارة بجواري وأخذت أنظر الى جميع الركاب وأتأمل وجوههم المشتاقة الى زيارة بيت الله وأتأمل الشيوخ منهم وأتساءل كيف سيقدر هذا الشيخ الواهن على أداء المناسك؟ وكيف يجتمع كل هذا الحب في قلوب كل المسلمين الى شيء لم يروه أبدا ويقضون حياتهم كلها في شوق الى رؤية بيت الله الاعظم؟
قد تجد من يجادل في أشياء في الدين.. ولكن لا يمكن أن تجد مسلما قلبه لا يتوق الى زيارة مكة والمدينة
ودخلنا أسوار مكة وأخذت أتأمل شوارعها الواسعة وأسواقها الكثيرة وخيرها الذي لا ينقطع وأتخيل ان مساكن الصحابة كانت في محل الفنادق الفارهة.. وكيف كانوا يتحملون هذه الحرارة العالية التي نشكو منها الآن في وجود المكيفات؟
كيف تحملوا العذاب فوق رمال الصحراء كي يتخلوا عن دينهم؟ ونحن لا نصبر على القيام لصلاة الفجر؟
قـالت سـارة
:
وصلنا الفندق ووضعنا حقائبنا وتوضأنا انا وعمر ورفضت تناول اي طعام او حتى ان أستريح وهرولنا لندخل الحرم.. ومشينا في الاسواق وانا لا أكاد أرى البائعين الاسيوين والافارقة ولا أرى بضائعهم الكثيرة ولا تحيد عيني عن اتجاه الحرم حتى أخيرا وصلنا الى ابوابه وتعالت دقات قلبي وأنا اخلع حذائي وتمس قدمي رخامه البارد دوما وأشعر ببرودته في كل جسدي وقلبي
أحاطني سلام داخلي لم أعرفه من قبل وأنا أرى أبواب الحرم الكثيرة وحوائطه الجليلة وكأني سائرة داخل حلم لا أريده ان ينتهي
حتى أخيرا وصلنا الى صحن الكعبة ورأيتها لاول مرة في عمري
لم أصدق عيني وأحسست اني أحلم وانتفضت وكأن زلزال هزني بقوة ونفض عن قلبي سباته وغفلته الطويلة ليخبره انه قد ولد الآن فقط .. ولم أتمالك نفسي من الخشوع والرهبة فسجدت وبكيت بكاء لم أعرفه طوال حياتي
هل أستحق أن أكون هنا يارب العالمين؟
لقد أخطأتُ كثيرا وأذنبت كثيرا ويملؤني الخجل من أن أقف ببيتك الكريم وانا لا أستحق هذا الشرف
أري بيتك بعيني وقد أخطأت عيني كثيرا
أطوف حول الكعبة بقدمي وطالما عصت قدمي؟
ما هذه الرحمة؟ انها لا تكون الا من رب رحيم عظيم
أطوف حول الكعبة ولا أشعر بالزحام ولا أشعر بافتقادي لابني ولا أشعر بزوجي بجواري.. عرفت الآن لماذا النظر الى الكعبة عبادة.. رؤيتي لها تغسل قلبي وروحي من دنس الذنوب وتفاهة الدنيا وصراعاتها الشرسة.. انه ليس فقط احساس ولكنه تغيير داخلي يحيطني ويشعرني اني اولد من جديد
قـال عمـر
:
أمسك بيد سارة كي لا تتوه مني في الزحام وأراها وهي لا تتوقف عن البكاء من خشية الله وأشكر الله على هذه الزوجة الصالحة التي لولا فضل الله ثم وجودها بجواري وصبرها على لم اكن احقق اي نجاح
لا أعرف لماذا أشعر بنوع جديد من الحب تجاهها وُلد هنا.. هل هو الحب في الله جمعني بها غير حبي لها كزوجة وام ابني؟ اللهم اجمع قلبينا على حبك فهذا الحب لا يمكن أن يموت
وصلت للشوط الأخير من الطواف وانا أتصبب عرقا ودموعا.. دعوت دعوات كثيرة وبكيت بين يدي الله أكثر وتذللت بين يديه أن يبدأ حسابي من يوم دخلت بيتهشكرت الله على نعمه التي أغرقني بها ولم أشعر بها الا عندما سمعت دعوات المجاورين لي والتي يشكو كل منهم حاله وابتلاؤه الى الله
قـالت سـارة
:
صلينا ركعتين في مقام ابراهيم ثم طاب لنا أن نصلي أكثر وأكثر ولم نشعر بالوقت وقلوبنا ساجدة في رحاب الله الطاهرة وحمام الحرم يطوف حولنا وكأنه سعيد بضيوف الرحمن
ذهبنا الى المسعى بين الصفا والمروة وبدأنا السعي ونحن نذكر الله ونبتهل في دعاؤه ولم أعرف في البداية المسافة التي يجب ان نهرول فيها حتى وجدناها محددة بضوئين أخضرين وهرولتُ مع عمر تيمنا بالسيدة هاجر حتى لفتت نظري سيدة فاضلة ان الهرولة للرجال فقط في هذه المسافة
قـال عمـر
:
وصلنا الى الشوط الخامس وانا لا اقوى على السير فالمسافة طويلة جدا وتعجبت كيف لامرأة ضعيفة مثل السيدة هاجر ان تهرول كل هذه المسافة 7 مرات بحثا عن ماء لوليدها؟ ونحن الرجال لا نقوى على السير مع وجود الارض الرخامية والسقف الواقي من لفحة الشمس؟
سارة انهكت ونبح صوتها من فرط الدعاء والبكاء بين يدي الله.. وأخيرا انتهينا من السعي وأجلست سارة تستريح وتدعو على جبل الصفا وذهبت أحضر لها ماء زمزم وأصريت أن أسقيها بنفسي وشربت معها حتى ارتوينا
أخذنا ندعو سويا أن يحفظ الله ابننا يحيى ويجعله من حفظة القرآن وندعو أن لا يكون هذا آخر عهدنا بالبيت وأن يأتي بنا الله في هذه الزيارة الكريمة مرات ومرات
قـالت سـارة
:
نظرتُ الى عمر وكأني أراه لأول مرة في عمري كله ويملؤني احساس ان قلبي مليء من ناحيته بحب من نوع جديد
حب في الله..
حب أقوى وأعمق مئات المرات من حبي له كرجل أو كزوج.. فهذا ممكن أن يضيع أمام أي مشكلة.. أما أن أشعر أني أرضيه لأني أرضي الله فيه وأحبه لأني أحب الله فيه
هذا لا يمكن أن يضيع..
ولا يمكن أن ينتهي..
دعوت الله أن يحفظه لي ويجمع قلبينا سويا حتى نهاية العمر في زمرة المتحابين في جلاله
اللهم احفظ علينا تمت بحمد الله
نعمتك التي لا تمنحها الا للقليل من عبادك.. وعلمنا شكرها وحق رعايتها
اللهم أدم علينا الحب
فيك..
ومنك..
وبك يارب العالمين..

{.... توقيع bassma ....}

elflestiny

{..elflestiny..}

رياضى جامد اوى

رياضى جامد اوى

سجل فى : 03/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 24 يناير 2008, 1:39 pm

يااااااااااااااااااه بجد قصة اكتر من روعه وتسلم ايدك والله ياسمسمة على المجهود العظيم ده

{.... توقيع elflestiny ....}

bassma

{..bassma..}
رياضى المستويات العليا
رياضى المستويات العليا

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 24 يناير 2008, 6:37 pm

ربنا يخليك وكلو من زوقك
و اهم حاجة انها عجبتك scratch

{.... توقيع bassma ....}

elflestiny

{..elflestiny..}

رياضى جامد اوى

رياضى جامد اوى

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالسبت 26 يناير 2008, 6:41 pm

شكرا ليكى

هبه

{..هبه..}
رياضى مننا وعلينا
رياضى مننا وعلينا

سجل فى : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالسبت 02 فبراير 2008, 10:25 pm

معلش يا سمسمه متابعتش القصه من الاول بس انا قرأتها كلها وجميله جدا دا أنا حتى خليت اختى تقرأها معايا وحبيتها قوى
بجد جميله جدا القصه دى

{.... توقيع هبه ....}

elflestiny

{..elflestiny..}

رياضى جامد اوى

رياضى جامد اوى

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 07 فبراير 2008, 7:19 pm

:flower:

lize

{..lize..}
رياضى فى النوهان
رياضى فى النوهان

سجل فى : 14/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالجمعة 18 ديسمبر 2009, 3:29 am

شكرا على هذه القصه الجميله

برجااء لاتحريمينا من باقى القص
ه bom

{.... توقيع lize ....}

darsh

{..darsh..}
رياضى جدع اوى
رياضى جدع اوى

سجل فى : 11/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالسبت 27 فبراير 2010, 12:11 am

مو ضوع جميل وجذاب 
بس ياريت متتقليش علينا فى باقى القصه
darsh

{.... توقيع darsh ....}

close heart

{..close heart..}
رياضى بدأ يشتغل
رياضى بدأ يشتغل

سجل فى : 15/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالجمعة 02 أبريل 2010, 2:06 pm

قصة جااااااامدة والله بس فين بقتها بقا

عايزة اعرف ايه الى حصل بعد كدا

وتسلم ايديك يا بوسى

{.... توقيع close heart ....}

{..crazy girl..}
رياضى عنيد
رياضى عنيد

سجل فى : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالثلاثاء 22 يونيو 2010, 8:56 pm

حلوة اوى اوى

تسلم ايدك ياقمرية

{.... توقيع crazy girl ....}

mony we bas

{..mony we bas..}
رياضى بدأ يشتغل
رياضى بدأ يشتغل

سجل فى : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 21 أكتوبر 2010, 12:26 pm

تسلم ايدك يا قمر علي المجهود الرائع ده

بجد القصه دي جميله اوي

بس يااااااااااااريت تكوني معانا علي طول

وماتحرمناش من القصص الجميه دي

انا زعلت لمه القصه خلصت من كتر جمالها

انا بحلم بعمر ونفسي في يحيي

قصة عمر وسارة - صفحة 4 908960 قصة عمر وسارة - صفحة 4 908960 قصة عمر وسارة - صفحة 4 908960

{.... توقيع mony we bas ....}

عاشقة الجنان

{..عاشقة الجنان..}
رياضى صغير
رياضى صغير

سجل فى : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة عمر وسارة   قصة عمر وسارة - صفحة 4 Emptyالخميس 21 أكتوبر 2010, 12:56 pm

ههههههههههههههههههه
اولا هااااااااااااااااى بسمه
بجد هيه قصه جميله اوى بس ليه الخوف دا كله بس انا عايزه اعرف بعد كده ايه الى حصل هههههههههه
عسووووووووووووووووووووووله يابسومتى

{.... توقيع عاشقة الجنان ....}

قصة عمر وسارة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4